وزير كوري يعتذر للسعودية عن مشهد مسيء ويوقف برنامجاً تليفزيونياً شهرين






 اعتذر وزير الإعلام الكوري الجنوبي للمسلمين كافة وللمملكة العربية السعودية، عن إساءة بحق المسلمين والمملكة ارتكبها أحد ضيوف برنامج منوعات تبثه قناة تليفزيونية كورية، أظهر العرب والمسلمين على أنهم "إرهابيون".

ولم يكتف الوزير بالاعتذار، بل وقّع عقوبات صارمة على القناة التي أساءت للمسلمين، في موقف نال إعجاب الكثير من العلماء والباحثين في علوم سلوك الجماهير وأخلاقيات الشعوب، حيث كتب الدكتور ريتشارد بيرنارد من قناة "بي بي سي" في مقاله المشهور "لماذا أعشق كوريا بينما لا أحب إنجلترا التي تسري في دمي؟".

بداية الواقعة حدثت السبت الماضي ببث حلقة من البرنامج المشهور "ستار كينج" الذي يستضيف الموهوبين من جميع أنحاء العالم، وبعد استضافتهم يُوزعون على الوكالات والشركات لتتبنى مواهبهم.

لكن المشكلة ليست في البرنامج بل في ضيفه، وهو من هونج كونج، موهوب في الغناء والتمثيل.

وبعد أن غنى خلع ملابسه ليفاجئ الجمهور بارتدائه الثوب والشماغ، ويمسك ببندقية بلاستيكية وجّهها مباشرةً إلى مذيع البرنامج ليهاجمه، ممثلاً بذلك رجلاً مسلماً يحاول القتل.

وكتب بيرنارد معلقاً على ذلك المشهد: "بالتأكيد هذه الأشياء ستحدث في بلادي وبعض البلدان المجاورة، ولا أخفيكم أنني رأيتها في بلاد المسلمين. ولكن ما حدث بعد ظهور الرجل بالبرنامج هو قطع بث القناة بأكملها من الأقمار الصناعية".

وأضاف أنه بعد 7 دقائق ظهر رجل أنيق جالس على كرسي من الجلد الفاخر وطاولة عليها مفرش أبيض منمق، يعتذر بلهجة رسمية صارمة عما حدث وأنهم مخطئون وسيصلحون هذا الخطأ.

وقال: اتضح أن هذا الرجل هو وزير الإعلام الكوري، يعتذر للمسلمين كافة عن هذا الخطأ، وألقى باللوم على ثقافة الضيف القليلة تجاه الديانة الإسلامية.

أما اعتذاره الثاني فقد وجّهه للمملكة العربية السعودية لاستخدام زي السعوديين بشكل غير لائق.
وتابع: في 7 دقائق استطاع الوزير أن يعقد اجتماعاً طارئاً ويسن القوانين ويضع العقوبات اللازمة لحل هذه المشكلة الكبيرة في رأيه، واصفاً ما حدث بأنه "تصرف بشع، واتهام لشرف المسلمين"، وأن "الجهال سيصدقون ذلك"، علاوة على "استخدام الزي السعودي في موقف سيئ"، وأن ما حدث "مظهر من مظاهر العنف، حيث إن البرنامج عائلي ويشاهده الأطفال من السابعة فما فوق".

أما عن العقوبات الموجهة، فهي: إيقاف البرنامج من البث لمدة شهرين متواصلين، وإيقاف القناة لمدة 3 أيام متواصلة، وترحيل الضيف بعد حبسه 48 ساعة.

كما أن القناة بثت رسالة اعتذار طوال الثلاثة أيام (مدة إيقافها) ووضعت نسخة على موقعها الإلكتروني ونسخة في موقع البرنامج.

وما يثير الإعجاب هنا ليس تصرف القناة الكورية، بل كاتب المقال البريطاني الجنسية غير المسلم، فهو يتعجب أنهم فعلوا كل هذه الأشياء "لمجرد لقطة عفوية من الضيف، وليست مقصودة من البرنامج، بينما هناك الكثير من المسلسلات العربية والإسلامية تسخر من المسلمين أنفسهم، والمسلمون يضحكون ويسخرون من أنفسهم، وإن انتقدوا ذلك فلن يفعلوا شيئاً".



تعليقات

  1. معقوله يقصد طاش ؟؟؟؟

    حسبي الله ونعم الوكيل بس هذا الي اقوله .... مع ان كلامه الاخير جرحني جرحني ... بس معاه حق ...

    بس والله مو مننا مو احنا الي نضحك ع ديننا لو ايش ... من المسؤلين الي يخلون هالاشياء عااااااااااااااادي

    وبالاخير يقولون الشعب يبغى كذا

    ياربي اببكي ... والله حرقني كلامه الاخير ب_ب

    ردحذف
  2. من جدكم صدقتوا ولا بس تبون تصدقون

    ردحذف
  3. من جدكم صدقتوا ولا بس تبون تصدقون هذي اشاعه في البيبي ونقلتها صحيفه سبق الله يخلف منه وكلامي ما يعني ان الكوريين مو شعب محترم وع فكره اللي كان شايل السلاح اعتذر في تويتره 3 مرات ياليت البنات اللي لهم بالتصاميم والفديو يعملوا فديوهات عن السعوديه والاسلام وحجاب المرأه السعوديه و المسلمه وحضارات وتطور السعوديه وينشوروها للأجانب المتعرفين عليهم في التويتر والفيسبوك وكمان باليتيوب لان اعلامنا يخزي العين حوله ما عندك احد بس فالحين بالتشويه ولكم الاجر أن شاء الله

    ردحذف
  4. حتى اناا جااتني في البيبي
    بس الضيفه مو من هوتغ كونغ لالا اكيد مو صحيح
    رااح نتأكد اليوم لو نزلت حلقه لستاار كينق يعني اشاعه

    ردحذف
  5. معقوله مومصدقه منجدكم
    ماعتقد امكن اشاعه
    طيب روحو على القناه شوفو اذا في بث او متوقف او اذا في فديو ورونا
    لوكان خطاء اتمنى يكون صح
    ولو كان صح راح يكبرو في عيني
    (وزير يعتذر مي راكبه)

    والله الي قال الكلام صادق انضحك على انفسنا ومانبي احد يضحك علينا؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

    امكن الي كاتب هذا الكلام (فبركه) ؟؟؟؟؟
    منجد بنات؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

    ردحذف

إرسال تعليق

مجرد تعليق منك ! يكون حافز لنا لتقديم الأفضل =)

المشاركات الشائعة