120820 ARABIC - مقابلة مجلة Arena Homme مع كانغ إن و هنري



لقد مرّت 8 سنوات منذ أن ظهرت فرقة سوبر جونيور. 13 عضو عملوا على عروضهم الموسيقية, و أيضاً عملوا في العروض الترفيهية المنوعة و العديد من الأماكن الأخرى. من بينهم, كانغ إن كان وجهاً مألوفاً. بديهته السريعة و قدرته الكلامية الجيدة ظهرت في البرامج المنوعة. كلما إزداد عدد برامجه المنوعة إزداد إنتشار الإشاعات. بعد وقت طويل كانغ إن عاد بهدوء لموضعه. بعد خدمته العسكرية, عاد أخيراً لسوبر جونيور كأول جندي مجتاز.
إنضم للوحده التي إستهدفت الصين, سوبر جونيور إم, هنري جعل من إسمه معروفاً في كوريا في يونيو مع أول ظالبوم مصغر له "Trap", و كأول فنان منفرد تقدمه إس إم بعد 13 سنة. مع أب من هونغ كونغ, و أم من تايوان, تربّى في كندا, و هو الآن نجم عالمي أُسّس في الصين. هو درس الموسيقى الكلاسيكية منذ أن كان صغيراً, و موهبته في موسيقى البوب أُكتُشفت مبكراً. ألبومه مليء بالأغاني التي ألفها بنفسه بفضل موهبته. صراحته و طريقة حديثه الغريبة قليلاً في البرامج المنوعة أصبحت موضوع ساخن, وهو نجم له معجبين كوريين و أجانب. لكن في موقع التصوير كان كالصبي الصغير.
علاقة كانغ إن و هنري هي علاقة الأكبر و الأصغر في الموسيقى, عائلة الشركة, و مشاركة إسم "سوبر جونيور". كان بدافع الفضول بالنسبة لنا التقاط الصور لهم. الإثنان كانوا مختلفان. كانغ إن كالدوكبوكي, بينما هنري كالخبز. لكنهم كانوا أيضاً متشابهان. نجم أضاع بريقه و هو في طريقه ليسترده, و نجم آخر يكتسب المزيد من الأضواء. الشابين يتشاركان عناء الحصول على حياة مكشوفة للعامّة. كانغ إن وهنري يبدون مختلفين, لكنهم يتشاركون المسار.

مقابلة كانغ إن

أنت حالياً تستعد للظهور مجدداً في التلفاز الوطني. في نهاية أغسطس؟ من المؤكد أنك كنت حريص في إتخاذ القرار.
لم أكن متردد لأنني كنت خائف, لقد كان فقط لأن قلبي كان مغلقاً. لم أكن مستعداً. الشخص الذي يجب أن يعطي الضحك للناس, لم يكن مستعداً للإبتسام. أولاً كان يجب أن أتأقلم مع المجتمع من جديد. 4 سنوات كانت مده طويله.
نعم. العالم يتغير بمقياس سريع.
أنا آسف جداً عندما قابلت الهوبايز, لكن أنا حقاً لم أستطع معرفتهم. لذا حاولت البحث عن كل شخص منهم مسبقاً.


عندما ترسمت سوبر جونيور, من المؤكد أن السنبايز شعروا بنفس الطريقة أيضاً.

عندما أجرينا المقابلات مع الصحف, كنّا نذهب مع ملصق الإسم. (يضحك)


هذا كان منذ 8 سنوات مضت. هذه السنة, أصبحت بعمر الـ30. بالنسبة لرجل, 30 هي سنه مهمه.

نعم. إنها مميزه. أنا في الحقيقة أردت أن أصبح بالـ30 بسرعه. إعتقدت بأني سأصبح بالغ عندما يصبح عمري 30 سنة. أقرر ما ذا أريد أن أفعل, أتكلم, أتحرك و أفكر كشخص بالغ. لكني أصبحت في الـ30, و مازلت أشعر كأنني طفل بعمر 20 سنة. عمر الـ"30" قاسي. أنا أتصرف و أتكلم بحرص أكثر الآن. أعتقد "كلماتي من الممكن أن تجرح شخص, و أيضاً من الممكن أن تكون مشجّعه لشخص". لقد أصبحت أكثر نضجاً.


هل تشعر بأنك لم تحقق أي شيء لوحدك حتى الآن؟

لقد جربت العديد من الأشياء الثمينه حتى الآن. بعضها لن أكون قادر على إستبدالها بالمال أو أي شيء آخر. الناس تقول " ايقو, كانغ إن فعل شيء فضيع عندما كان في الـ26 و ذهب للجيش في الـ27. ذلك عندما كان في قمة شهرته..." لكن أنا لست حزين بسبب ذلك مطلقاً. لقد تعلمت الكثير من الأشياء.


أنت تقول ذلك لأنك تخطيته. عندما كنت في منتصف الموضوع, لم تكن تعتقد ذلك.

سأكون كاذباً لو قلت لا. لكن انا مختلف عن الذين واجهوا صعوبات قبل الترسيم. أنا واجهتها بينما كنت أتلقى الكثير من الحب. لذا أعتقدت لن أكون قادر على الوقوف على المسرح مجدداً. ذلك كل ما فكرت به عندما كنت في الجيش. "ماذا سأكون عندما أعود الآن؟" ليس مهم كم عدد الفرص التي أتت, أو حتى لو الناس نسوا الموضوع, أعتقدت بأني لن أكون قادر على نسيانه. لم أكن قادر على مسامحة نفسي.


أنت تلوم نفسك كثيراً.

لقد كان مثل, النار تخمد بداخلي. سكب دلو من الماء على النار التي كانت تحترق بداخلي. الأشخاص الذين يتذكرونني من البرامج المنوعة في الماضي أعطوني الكثير من القوة. البالغين أخبروني " ايقو, لقد شاهدت "We Got Married" جيداً. سوبر جونيور مليئه بالطاقة مع كانغ إن."
اه, صحيح. لقد كنت شخص كان يتلقى الكثير من الحب. لماذا أعطيتهم خيبة الظن بدلاً من المرح؟ و لُمت نفسي, و ندمت كثيراً.


لماذا لم تستطع التفكير بهذا عندما كنت مشغولاً؟

في الماضي, كل شيء كان عمل بالنسبة لي. العمل الممتع, العمل الذي أستطيع الإستمتاع به, كـ روتين. شيء واضح.... أعتقدت أن ظهوري على التلفاز كان شيء واضح, و المعجبين يأتون لرؤيتي كان شيء واضح أيضاً.


العامّه ممكن أن يكونوا أصدقاء وينقلبون إلى أعداء في ثانيه. هم قاسين مع الأيدولز بشكل خاص. يريدون بقدر مايعطون. يتوقعون منك أن تعيش الحياة التي يريدونها.

من هذه الناحية, أنا الأن مطمئن بهذا الخصوص. الذهاب للجيش كان له التأثير الأكبر في ذلك. سنتان في الجيش كانت التجربه الإجتماعية الطبيعية الوحيده التي حضيت بها بعد الترسيم. كل المشاهير يحتاجون فتره كتلك. المسؤليات التي تأتي لكونك ايدول يجب أن تُحمل و تُقاسى. لأنه الطريق الذي أخترته. إنه شيء كبير أن تكون محبوباً من عدد كبير من الناس. ممكن أن يكون كثير جداً على أن يتحمله شخص صغير. لكني في الـ30 الآن, و أنا بخير.


كيف شعرت عندما تم تسريحك من الجيش؟

أنا لم أبكي أمام الكاميرات في الخارج, لكن عندما كنت أودع الضبّاط الأصغر, الدموع خرجت. الفجوة العمرية بيننا كانت كبيره. لذا كانوا يبدون غير مرتاحين معي في البداية, لكن في اليوم الذي خرجت فيه, نادوني "هيونغ" بينما يبكون.


عودتك على المسرح بعد الجيش بدت كئيبه للمعجبين. من الممكن أنك كنت حزين.

بالفعل. شعرت بأنه مكان غريب و غير مألوف بالنسبة لي. أول شهرين, لم أكن قادر على النوم في الليله التي تسبق البرامج الموسيقية.


من المؤكد أنك قلقت كثيراً. يبدو أنك أصبحت أكثر راحه الآن, و أكثر إشراقاً.

لقد أصبحت أفضل الآن. لو كان "Star Show Splash" برنامج ترفيهي 100%, لن يكون من السهل علي الظهور فيه. لكن رسالة هذا البرنامج عن "التحدي". لذا هو يعني لي الكثير.


البيئة في البرامج الإذاعية تغيرت, لديك الكثير من الهوبايز, و عندما يبدأ البرنامج, ستسمع الكثير من الأشياء. لقد جُرحت من قبل, من الممكن أنك بخير الآن أو تشعر بأنك مذعور أكثر.

إنه أمر لا أستطيع فعل شيء حياله. أعلم بأنني لا أستطيع القفز فوق كل شيء بخطوه واحده. أنا لا أتصرف بجشع و لا أقحم نفسي بذلك.

ألا تشعر بالغرابه, لكونه برنامجك المنوع الأول بعد فتره طويله؟
إنه ليس غريب جداً, لكني لم أكن قادر على إظهار نفسي كما كنت أفعل في الماضي.

هل كنت مرتاحاً في الماضي؟
لقد كنت الرقم 1. لقد لعبت بينما أسجل البرامج. السنبايز قالوا أنني "ظريف,جيد" بعد التسجيل. لذا أنا لعبت أكثر, و هم تقبلوا ذلك.

لقد تلقيت العديد من التعليقات الكارهه على الأنترنت.
لقد كان واضح أنني تلقيت اللعنات, لأن الذي فعلته كان خاطئ. هم ليسوا مخطئين. لكن عندما رأيت بعض الناس أساءوا الفهم بالكامل... أردت أن أزورهم واحداً تلو الآخر لمشاركة كأس من الشراب معهم, و التحدث للتخلص من سوء الفهم. (يضحك)

أنت تقوم بـ"سوبر شو5" الجوله العالمية مع أعضاء سوبر جونيور. أنت أنضممت حتى "سوبر شو2" و عدت لـ5. إنه سعاده أن تكون قادر على الوقوف على المسرح و أن تكون مع المعجبين.
أنا حقاً شاكر للمعجبين, بشكل لا أستطيع وصفه بالكلمات. المعجبين قلقوا علي كثيراً عندما كنت في الجيش. هم إستمروا يقولون لي أن أفكر بشكل صحيح, و هؤلاء الأصدقاء الصغار هزوا قلبي. انا شعرت حقاً بأنني سأذهب للجنون.

و مع مساعدتهم, كنت قادر أن تفتح قلبك و تسامح نفسك.
عندما نعقد الحفلات, الألاف و الألاف من المعجبين يأتون للمشاهدة. في الماضي, أعتقدت أنه شيء واضح. أنا فقط علمت في الجيش كيف أنهم يعملون بجد ليحفظوا نقودهم, و يقطعون وقتهم ليحضرون للحفلات.

الأشخاص العاديين يختبرون السقوط والصعود في العشرينات من عمرهم أيضاً. كانغ إن قضى عشريناته في سوبر جونيور. من المؤكد أن سوبر جونيور "عالم" آخر بالنسبة لك. كيف تشعر, هل ذلك "العالم" أصبح أقوى بمرور الوقت؟
لقد تلقيت الكثير من قِبل الأعضاء, و تعلمت الكثير من الأشياء. الناس يتوقعون أنني "ملوّث" بهذه الأشياء, لكنني لست كذلك. لقد نضجت أكثر من الداخل, و لدي أفكار أعمق الآن. غير ذلك, إنه حتى يجعلني أتساءل كيف أننا بقينا كما نحن.


بقدر ما سوبر جونيورتتلقى الكثير من الحب, ينبغي عليك أن ترد الكثير.

نحن كنا نعمل جيداً جداً مع "Sorry Sorry". بعد الذي فعلته, من المؤكد أن الأعضاء فقدوا الكثير من الطاقة. عندما كنت في الجيش و رأيتهم يأدون "Bonamana", إستطعت بسهولة أن أرى أنهم أعدّوا الكثير. لم أكن أفكر "ينبغي أن أكون هناك", لقد كنت فقط سعيد جداً و شاكر.


أنت الآن في بداية جديده. أي نوع من الرجال تريد أن تكون؟

رجل يجب أن يعلم كيف ينظر لشيء واحد فقط. أياً كان حب أو حلم. ينبغي أن يكون لديك قلب حاسم كمركز. أريد أن أصبح رجل جيد. شخص لطيف و دافئ مع الجميع. لقد كان الناس يوجهون أصابع الإتهام لي, لكن الأن أريد أن أسمع "هو رجل جيد". هذا هو الهدف في حياتي. يوماً ما, عندما أتزوج و أرزق بالأطفال, أموت, أو كنت محور النقاش, أريد أن أسمع أشياء مثل "أبوك رجل جيد. زوجك رجل جيد. إبنك إبن جيد." أتمنى أن يصبح ذلك حقيقه.



مقابلة هنري



لقد رأيناك تؤدي عرض منفرد في "سوبر شو" مسبقاً. أنت عزفت البيانو والقيتار بنفسك. جعلنا ذلك نقول "واااه~"

ذلك كان عندما كنت حقاً طفل. (يضحك) لقد كنت حقاً سيء. مازلت لا أستطيع العزف جيداً, لكن في ذلك الوقت كنت أسوأ.


أنت تتحدث بـ6 لغات, تعزف العديد من الآلات... الناس ينادونك "العبقري" أو "الموهوب", هل تعلم ذلك؟

اوه~ أنا لست عبقري.


أنت قلت أنك بدأت بتعلم الموسيقى الكلاسيكية عندما كنت صغيراً؟

أنا تعلمت عزف الكمان و البيانو منذ أن كنت بعمر 6 سنوات.


ماذا تريد أن تفعل أكثر؟

لم أرغب بفعلهم كلاهما. أمي أجبرتني على تعلمهم. عندما أصبحت بعمر 10, 11 سنه, ربحت المركز الأول في مسابقة. بعد ذلك, أحببت الموسيقى. قبل ذلك, أنا حقاً كرهتها. لم يكن لدي أفكار مثل "أنا سأستمر بعزف الموسيقى الكلاسيكية!". لم أعتقد أنني سأصبح شيء مع هذا. أنا فقط إستيقظت في الصباح وتدربت. و بذلك, الموسيقى أصبحت جزءاً من حياتي و عاده.


كيف ذهبت لتجارب الآداء في إس إم في 2006؟

لم أكن أعلم ماهي إس إم في ذلك الوقت. و لم أكن أعرف سوبر جونيور أيضاً. لقد كبرت في كندا, و لم يكن لدي فرصه للسماع عن الموسيقى الكورية. قبل تجارب الآداء, ذهبت لأماكن مثل المهرجانات للغناء و الرقص. و صديق كوري أوصاني بتجارب الآداء العالمية لإس إم. و أنا هنا الآن.


أنت فعلتها هنا لذلك كان لديك العديد من المنافسين. ماذا فعلت في تجربة الآداء؟

لقد رقصت, عزفت الكمان و قمت بغناء أغنية كورية "I miss you", لم أكن أعرف التحدث باللغة الكورية مطلقاً في ذلك الوقت. الطاقم ظنوا أنني كوري, و سألوني اسئلة بالكورية. (يضحك)


كيف كانت طفولتك في كندا؟

جيراننا كانوا متنوعين, من ذوي البشرة السمراء, البيضاء و الآسيويين. كان هناك العديد من الكوريين و الصينيين. اللغات التي تعلمتها من أصدقاء المدرسة الصينيين, الهنود و التايلنديين مازالت تساعدني خلال الترويجات الموسيقية.


من المؤكد أنت شخصيتك متفتحه أيضاً؟

أنا متفتح جداً. تلك هي المشكلة (يضحك)


بالتأكيد كان صعباً عندما بدأت الترويج لأول مره في كوريا.

لا تستطيع القول حقاً بأن الكوريين متفتحين. لم أكن قادراً على التحدث بالكورية جيداً, و لم أكن أعرف الثقافة الكورية جيداً, لذا كان حقـ~~ـاً صعب.
ملاحظه : الكريين إعتادوا أن يكونوا منغلقين التفكير تجاه الأجانب; لقد أصبحوا أفضل بكثير بمرور الوقت^^ لكن مازال العديد من جيل الأكبر سناً منغلقي التفكير.


الكوريين مازالوا يتحدثون و يقولون "أهالينا, أهالينا المحليين"

ماهي "동포" ؟
الأشخاص من نفس الدولة
اه~! لكن المشكلة لدي هي أنني ظهرت لأكون كورياً, لكني لست كذلك.


ماهي المشكلة؟

الناس يفترضون أنني كوري من حيث الشكل, و يتوقعون أن تكون لدي الآداب الكورية. لم أكن أعلم أنه ينبغي أن أكون حريص, حتى عن فرق سنه واحده فقط. لذا الناس في البداية ظنوا أنني شخص فظ.


أنت تربيت على يد أبوين آسيويين, في كندا, مع أصدقاء متنوعين. و أنت تذهب للعديد من الدول, مع كوريا كمركز. أين تشعر أنه وطنك؟

منزل. مقياس "الوطن" حقاً أصبح غريباً. في الماضي كندا كانت وطني, لكن بعد العيش في كوريا لـ6 سنوات, أشعر بأن كوريا هي "وطن" أكثر بالنسبة لي. لقد قضيت وقت طويل في الصين من أجل نشاطات سوبر جونيور إم, لذا الصين تبدو كـ "وطن", و أيضاً عشت في تايوان و هونغ كونغ, بلدان والدَي, لذا يبدون كالـ "وطن" أيضاً. أنا أيضاً عشت 6 أشهر في تايلند. أنا أتحدث التايلندية قليلاً, كل مكان يبدو كـ "وطن"


أنت سافرت للعديد من الأماكن لفتره طويله. هل تشعر بالوحده أحياناً؟

لقد شعرت بذلك مره واحده. الآن أنا أعلم بأن "الوطن" يحدده من تكون معه, ليس أين تكون. أعضاءنا, الطاقم و الأصدقاء الذين أكتب معهم الأغاني.


الفريق إسمه "Noize Bank"؟

اوه! نعم! أنا أتجول و ألعب مع هؤلاء الأصدقاء غالباً. نحن نذهب لنلعب, نذهب للسوبرماركت. الأشخاص الذين تكون معهم مهمين. إذا ذهبت لمنزلي في كندا و لم يكن هناك أحد, هذا ليس منزل (وطن) بالنسبة لي.
عندما كنت تقوم بالأنشطه مع الأعضاء في الصين, بالتأكيد الأعضاء كانوا مثل العائلة بالنسبة لك إذن.
طبعاً, طبعاً


تحدثنا عن الإختلافات الثقافية مسبقاً. هل لديك إختلافات مع أحد أعضاء سوبر جونيور؟

كل المعرفة التي لدي عن الثقافة الكورية و اللغة الكورية هي من الهيونغز. لذا أحياناً, أنا أقول أشياء غريبه.


كالتي تحدثت عنها في البرنامج؟ كيف أنك قلت من غير قصد "اجوما, رجاءاً إخلعي ملابسك " بدلاً من "اجوماً أعطني الفطر"؟

هناك أشياء أكثر غرابه قد قلتها. واحده لا أستطيع قولها في البرامج (يضحك)


لا تصلح للبرامج؟ هل مازلت تتعلم الكثير من الهيونغز؟

أنا الأن أدرس الهيونغز. ههه.


بالتأكيد أنت سعيد بتلقي الكثير من الحب.

هل أنا أتلقى الكثير من الحب الأن؟ لا أعلم بالتأكيد.


ماهو سحر هنري؟

ماذا يعني 매력؟


حتماً هناك سبب لما أخرجتك إس إم كفنانها الأول منذ 13 سنه!

سحري هو موسيقتي. صناعة الموسيقى التي أود صنعها. و أيضاً بسبب أنني أبدو كشخص عادي, شخص تستطيع بكل سهوله مقابلته في الشوارع.


أين يمكننا مقابلة شخص كـ هنري في الشوارع؟!

ليس لدي شيء مميز. لا اعتقد أنه لدي أي مواهب كفنان كتلك التي تكون منذ الولاده. إنها جميعاً بسبب العمل الشاق. مهارات البيانو و الكمان أيضاً لم أولد بها. لقد تدربت 5-6 ساعات يومياً منذ أن كنت صغيراً.


هل كانت لديك سنوات طويله كمتدرب؟

لقد ترسمت بعد إجتيازي لتجربة الآداء بوقت قصير. لقد تعلمت الكثير بينما أقوم بالأنشطة. أول 3 سنوات, لم أكن سعيداً. "لا أستطيع العمل جيداً, أنا بحاجه لعمل أفضل" إستمريت أفكر هكذا. لذا طلبت من الشركة بعض الوقت. لقد درست الموسيقى في الولايات المتحدة و عدت.


لقد قمت بالنشاطات مع العيونغز في الصين, و الآن أنت تقف وحيداً في كوريا.

هل أقوم بعمل جيد؟ هل كان جيداً؟


أليست لديك ثقه في نفسك؟ (ضحك)

لا, أنا بحاجه للإستمرار لأفعل أفضل.


يبدو أنك من النوع الذي لا يكتفي بنفسه.

ينبغي علي أن أتطلع للتقدم أكثر, و أفكر بالتقدم. هذه فقط البداية. أستطيع فعل المزيد من الموسيقى التي أريد صنعها.


أنت ترسمت في 2008, و أديت غالباً في الخارج. بالتأكيد أنت تلقيت العديد من الجروح و تعلمت الكثير. أي نوع من الموسيقيين تود أن تصبح؟

سوف أستمر لأصنع الموسيقى, و سأستمر لأقف على مسارح عظيمه. هدفي الأكبر في صنع الموسيقى هو هذا. سأكون حقاً سعيد لو أن شخص إستمع لموسيقاي بينما يقود. سيكون من اللطيف إذا تراضى رجل و إمرأه بعد شجار, من خلال الإستماع لموسيقاي. أود صنع العديد من الموسيقى التي يكونون الناس مرتاحين بالإستماع لها.


عندما تكون متعب جداً أو تريد الإستسلام, هل أحياناً تريد إنهاء كل شيء والعوده لـ كندا؟

متى ما شعرت بهذه الطريقة, اشاهد فيلماً. فيلم مثل "The Pursuit of Happyness" لـ Will Smith. العديد من الناس في مصائب عظيمه يظهرون في أفلام كتلك. لم أكن أبداً في مصيبه بسوء مصائبهم. عندما أشاهد الأفلام, أشعر بأن المشاكل التي أمر بها حالياً ليست شيئاً.


العديد من الناس صنعوا أهداف بعد رؤيتهم لـ هنري.

أعلم جيداً لذا يجب أن أصبح شخصاً أفضل في المستقبل. شخص جيد يعطي تأثير جيد.



الترجمة الإنجليزية : Youngwoonjungsu @ sj-empire.com
الترجمة العربية : ddeeem@

تعليقات

المشاركات الشائعة