131220 arabic - مقال خاص عن سوبر جونيور في صحيفه تشيلي ..

"الثورة الصامتة  لـ  k-pop ​​في شيلي"
الإشاعة حول تفكك مجموعة k-pop  سوبر جونيور، كان كافيا ليكون اسمها الموضوع الأكثر رواجا خلال 4 أيام. لكن لماذا هذا اللون يكتسب المزيد  من المؤيدين في تشيلي؟
 الكثير كانوا  متفاجأ  من رؤيته خلال 4 أيام على التوالي، بين الأكثر تعليقا على تويتر (الموضوع الاكثر رواجاً)، هذا المسمى: # SuperJuniorTheLastManStanding، وليس من أجل محتواه.  ليلا ونهارا عشرات التويتات  متتابعة  وكانت جزءا من قائمه  الترند ، حتى سئل ما  المقصود ب"سوبر جونيور".
انه  عن مجموعة  k-pop ​​(البوب ​​الكورية) التي تشكلت في عام 2005، وتتالف من مجموعه ثلاثة عشر عضوا جميع التخصصات في الموسيقى والتمثيل). وقد زارت الفرقة تشيلي مرتين، في 2012 و 2013 مع نفس النجاح: مئات من المشجعين (أكثر قاصرين) يبكون لمعجزة رؤية  نجومهم  من قارة أخرى. الحفلات الموسيقية، التي تسمى  “Super Shows,” ، يمكن أن تستمر لفترة أطول من 4 ساعات وتشمل أشرطة الفيديو، النصوص والعديد من تغيرات الزي .
Trinidad Gallardo (21), طالبة التمريض، شهدت كل  حفلات  سوبر جونيور التي عقد في سانتياغو. وقالت انها تعرف كل شيء عن الفرقة. حتى انها  صنعت مجموعة في الفيسبوك  مع أكثر من 5000 عضوا. تخبر معرفتها حول الموضوع. وتشرح لماذا اصبحوا  الموضوع الأكثر رواجا : "لقد كانت لحظة مع الشائعات حول كيفية  ان  شركتهم، SM الترفيه (وكالة الترويج الخاص بهم ) ستقوم بعدم تجديد العقد المبرم بينهما عندما يحين تاريخ انتهاء عقدهم ، لأنها الآن  سوف تركز على  المجموعات الجديد . على الصعيد العالمي،  رابطه ELF  (الاصدقاء الابدين بالحروف الأولى من اسمها) وقفت في التويتر لتثبت أنها لا تزال سائدة في العالم "، كما تقول.
 في التشيلي تم تنسيق الحملة من هنا. "الآن نحن نقوم بذلك فقط لإظهار الدعم والحب للفرقه ، والتي هي  فرقه الاولاد الأكثر شهرة  فيk-pop ​​ في جميع أنحاء العالم"
  
María Paz Donoso (24), صحفية في جامعة التشيلي، وضعت أطروحة هذا العام حول هذا الموضوع. في "الموسيقى الشرقية  في تشيليmetanarrative "من التناقضات. اليابان وكوريا إلى الحد الأقصى "، بحثت في جذور وأسباب هذه الظاهرة من منتجات الثقافة الشرقية في تشيلي، واسترعت الاستنتاجات.
"على عكس التيارات الأخرى، كان  k-pop  بشكل كبير موجودة في وسائل الإعلام.  تغطيتها في نشرات الأخبار حصلت على انتباهي ، وهو الأمر الذي لم يحدث مع حفلات اليابانية "، وتقول Donoso عن بداية المغامرة. "انها ليست فقط حول k-pop ، ولكن بالأحرى , هوعن التيار الشرقي الذي كان يحدث لسنوات، وكانت البداية  من الانمي وانتشرت لاحقا في أشكال أخرى من الاستهلاك، مثل الموسيقى."
Donoso  اجرت إعادة اعمار لهذه الظاهرة، وانتهى الأمر بي k-pop . تقول إن الحفلات الموسيقية الكورية، في تشيلي، وحتى 10 اعوام ، كان لا يمكن تصورها. "وكان المهرجان الأول في عام 2012 في Caupolicán، المسرح الرمزي للموسيقى." كما أنها تضيف مساهمة ميجا (القناة التلفزيونية التشيلية) على الساحة المحلية. "وكانت هذه القناة التي عرضت  ذلك ، مع الأعمال الدرامية (المسلسلات التلفزيونية الكورية) وسلسلة من قناة ETC، الذي ينتمي إلى ميجا أيضا."
“Music Bank” كان الحدث الأكبر في جميع أنحاء k-pop  الذي حدث في تشيلي. فقد عقدت في عام 2012 في Quinta Vergara . منذ ذلك الحين، ازداد كل شيء. "" الموسيقى ... " في برنامج تلفزيوني، وكانت تشيلي أول دولة في أمريكا اللاتينية التي كانت تعرضه مباشر. والتي كانت تدار من قبل السفارة الكورية هنا ".
*ترجم الجزء الخاص بسوبر جونيور فقط 
للعربيه : @dal3_elf
المصدر : StringsChile & Vilma Fernández

تعليقات

إرسال تعليق

مجرد تعليق منك ! يكون حافز لنا لتقديم الأفضل =)

المشاركات الشائعة