140101 نجم البوب هانكينغ يصبح أول صيني هاوِ مسافر الى الفضاء

الصورة من : Yuehua للترفية

وقعت مؤسسة Expedition الفضاء ، وهي شركة مقرها هولندا ، اتفاقا مع وكالة الصينية يوم الجمعة الماضي الأمر الذي جعل من الممكن للمسافرين الصينيين العاديين ان يكونو قادرين على الذهاب في رحلة إلى الفضاء بحلول نهاية عام 2014، وفقا لوكالة أنباء Xinhua .

ولكن في موقع الريادة للعبة، نجم موسيقى البوب الصينية هانكينغ الذي يخطو دائما خطوة واحدة إلى الأمام.

يقف خارج المنافسة من جميع انحاء العالم برعاية Lynx, أعطي هان الأذن وتأهل للذهاب لرحلة للفضاء جنبا الى جنب مع 23 من الفائزين الآخرين, الذين تم الإعلان عنهم في 7 ديسمبر.

مع عنوان خاص كسفير لرحلة الى الفضاء, هان يصبح أحد اول المسافرين الهواة للفضاء من الصين.

"بالنسبة لي, الشيء المهم انني سوف ارى قريبا عظمة الكون والأرض كيف تبدو في الفضاء بعيناي وأشعر بشعور اختفاء الجاذبية والجاذبية العالية. تلك ستكون تجربه فريدة من نوعها", هان قال هذا لـGlobal Times.

كل شيء في اللعبة

سمع هان لأول مرة عن هذه الرحلة عندما كان يعمل مع Lynx في بداية عام 2013 وسرعان ما قرر المشاركة فيها .

نجم البوب البالغ من العمر 29 عاما لم تعد هناك حاجة لإيواء طموحاته السفر إلى الفضاء.  قال هان "لقد كان ذلك سري الخفي عندما كنت طفلا صغيرا ، لذا لا يمكنني أن أفوت فرصة الذهاب لأنها سوف تحقق حلم طفولتي ".

واستند في الجولة الأولى على الصعيد الوطني على لعبة الكمبيوتر التي اختبرت قدرته على ردة الفعل ، والذي قال هان بفخر انه كان جيدا جدا فيها.

"انا في المرتبة الخامسة في اللعبة ومجموع المنافسين من سته وفقا لأعلى درجة للترشيح في الصين. التصويت عبر الانترنت من قِبل مستخدمي الانترنت يختارو ثلاثة منا للذهاب الى معسكر NASA للتدريب" هذا ما قاله هان.

ثلاثة نواحي من الصين ذهبت لمقابلة هان,  Zhao Xingde, و a globe explorer و Ji Xiaohua, تعرف ايضا باسم Ji Shisan, مؤسس guokr.com (موقع صيني يهتم بتعميم العلوم). جمع المخيم حوالي 100 متسابق من اكثر من 6- بلد في جميع انحاء العالم.

كما انه نجم البوب الوحيد الذي حضر المسابقة, الا انه لم يحصل على اولوية في اي شيء.

"نحن نعيش في منزل كبير ونقضي كل وقتنا معاً. كنا في مجموعات مختلفة لإنهاء مهامنا, بما في ذلك التدريب البدني المرهق واختبارات على الصفر او الجاذبية"....

طموحات الفضاء

وقال هان انه لا يشعر بأي ضغط للتنافس مع الآخرين على الرغم من شهرته.  واضاف "انها منافسة عادلة في المخيم ، وأشعر أنني أكثر مرجح للتقديم كرجل صيني. أنا فخور للغاية لرؤية علمنا الوطني على بدلات التدريب خاصتنا".

 في الواقع ، شعبية هان ساعدته على تحقيق فرصة أخرى.

بعد الانتهاء من المعسكر التدريبي ، تم اختيار Zhao  باعتباره واحدا من ٢٣ الفائزين الذين حصلوا على مكانه مرموقة في هذه الرحلة.  بالنظر للقاعدة الجماهيرية القوية لهان في جميع أنحاء العالم، وقدمت أكاديمية الفضاء Lynx لهان الفرصة بإضافته الى رحلة الفضاء، على ان يكون " سفير رحلة الفضاء"، والتي جعلت منه و Zhao  أول هواة صينين يسافرون إلى الفضاء.

وعندما تحدثنا عن دوره كسفير لرحلة الفضاء، قال هان ان تجربته لن تختلف عن المسافرين الآخرين .

قال هنا "عنوان السفير يبدو مرجح أكثر لأن يكون مصدر الهام لتشجيع المزيد من الأجيال الشابة للمشاركة في طيران الفضاء".

على الرغم من أنه لم يتم الإعلان عن الموعد المحدد، هان تشارك العملية لكامل الرحلة.

مكوك Lynx الفضاء XCOR ستحمل الطيار ومسافرين الفضاء, وستحلق لحوالي ساعة كاملة ثم يقضو 4 دقايق في شبة المدارية. هان قال بأنه سيغتنم هذه الفرصه ويأخذ بعض الصور والفديوهات للاحتفال بهذه المناسبة.

بعض النجوم الغرب مثل Lady Gaga و Sarah Brightman لديهم افكار باقامة حفلات في الفضاء. ولكن بالنسبه لهان, لا زال الوقت مبكر للتفكير بهذا.

قال هان "ربما بعد بضع سنوات عندما تصبح رحلات الفضاء تصبح في متناول الناس العاديين, سوف انظر في فكرة اقامة حفل في الفضاء".

الشهرة في جميع انحاء العالم

بعد ان اجري تصويت لأفضل فنان عالمي في جوائز الموسيقى الأوروبية MTV في نوفمبر 2012, هان فاز بجائزة أفضل فنان اسيوي في Nickelodeon حفل جوائز اختيار الأطفال 2013 في مارس, منافساً نجم  اسيوي آخر في النهائيات التي شملت المغني الكوري Psy.

قال هان "لقد فاجئني ان عدد كبير من الأطفال قدم إلي ودعو اسمي عندما حصلت على الجائزة في امريكا".

الجوائز التي صوت لها أظهرت قوة معجبين هان للعالم الغربي وجعلته نقطه تجمع السوق الصينية.

غمرت الدعوات هان من مختلف انحاء العالم في العالم الماضي.

هان قام بغناء النسخه الصينيه من فيلم Cloud Atlas في يناير, ثم انضم لطاقم Transformers 4 في يوليو, ولعب دور البطولة بقصة حب صينية فرنسية في Seek McCartney في سبتمبر.

هان استحق هذه العلاوة في أحداث الخارج لحياته فيما سبق كمتدرب وعامل في كوريا الجنوبية. اختير كمتدرب لمدة عامين في كوريا الجنوبية, هان كان المتدرب الصيني الوحيد في سوبر جونيور, واحدة من أكثر مجموعات الفتيان شهرة, في 2005. ترك المجموعة في 2009 وعاد الى الصين ليبدأ مسيرته الخاصة.

قال هان "أيامي الأخيرة في كوريا الجنوبية قدمت لي قبول واسع في مختلف الثقافات. جعلني واثق من التواصل مع الآخرين عند العمل في الخارج, وأكثر تكيفاً في البلدان الأخرى".


المصدر: globaltimes
ترجمة للعربية: besso248

تعليقات

المشاركات الشائعة